jl

الأحد، 15 يناير 2012

كيف تخفض صوت موتور الهواء المزعج


كلنا غالبا نعاني من ذلك الصداع الصادر من المواتير وخاصة لو موجود أكثر من موتور فالأمر لا يحتمل حقيقة , الفكرة بسيطة وغير مكلفه تماما وتجعل صوت الموتور يكاد يكون معدوما , ولو قارنا تكلفة تصنيعها مع تكلفة شراء موتور صامت سيكون الفارق كبير من ناحية التكلفة و من ناحية الأداء .

الأدوات وطريقة الإعداد

- احضر برطمان زجاجي بغطاء محكم , ويتناسب البرطمان مع حجم الموتور بحيث إذا كان طول الموتور 15 سم فأنت ستحتاج برطمان ارتفاعه 20 سم .

- اصنع ثقبين بالغطاء بقطر 5 ملم , متجاورين علي طرف الغطاء من اعلي لخروج خرطوم الهواء من الموتور و الثاني لسلك الكهرباء " بعد قطع الفيشه و إعادة تركيبها بعد مرور السلك من الغطاء "

- اصنع ثقب آخر بنفس المقاس في منتصف الغطاء ونضع به بلبله " الجزء البلاستيك المستخدم في توصيل خراطيم الهواء ببعضها " و ممكن استخدام الجزء البلاستيك الموجود في أي سكره هواء , هذا الثقب وظيفته إدخال هواء لسحب الموتور.

لمنع ارتجاج الموتور داخل البرطمان قم بقص قطعة فلين أو إسفنج علي شكل دائري و ضعها داخل قاع البرطمان ثم ضع الموتور وضع قطعتين طوليتين من الفلين أو الإسفنج علي جانبي الموتور بحيث لا يصل إلى جدار البرطمان ولكي يثبت مكانه.

- اغلق البرطمان وسد الغطاء بشريط لحام , ثم أغلق علي الفتحات الخاصة بالخرطوم و السلك بالسليكون , وحول البلبلة التي في المنتصف ولا تغلقها من اعلي .

الآن لديك موتور صامت وامن تماما , مع مراعاة طبعا عدم وضع الموتور علي مستوي اقل من الحوض نفسه و إلا ارتد الماء بالخاصة الشعرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق